كيفية تبديل مضيفات الويب لموقع WordPress الخاص بك

عندما تقرر التبديل من خدمة استضافة الويب الحالية ، يكون ذلك عادةً بعد أن تستنفد صبرك وجميع السبل المتاحة لجعل نظامك المستمر يعمل.


لماذا ا?

نظرًا لأن تبديل موفري الاستضافة غالبًا ما يكون مرهقًا للأعصاب ومحفوفًا بالخطأ ، حتى بعد الانتهاء من واجباتك المنزلية وتحديد نظام أساسي يناسب احتياجاتك. يرتد معظم الناس من الإزعاج والفرصة الوفيرة للخلل الذي يجلبه التبديل.

للحد من الإجهاد والأخطاء ، قدمنا ​​هذا الدليل لجعل العملية سلسة وآمنة قدر الإمكان.

دعنا نتدحرج!

توصيتنا – اسأل شركة الاستضافة الخاصة بك!

الدافع وراء هذا الدليل هو الدافع لجعل تجربة الترحيل بسيطة وسهلة. في هذا الصدد ، سيضيف المضيف عالي الجودة المزيد من العبء عن طريق التعامل مع جميع عمليات الترحيل الخاصة بك.

تقدم HostPapa ، التي تصادف أنها واحدة من أهم شركائنا ، خدمة ترحيل غير يدوية تمامًا حتى لا تضطر إلى التعرق لترحيل موقعك. كل ما عليك فعله هو تزويدهم بتفاصيل تسجيل الدخول الخاصة بك. تحقق من مراجعة HostPapa

اجمع الموارد التي ستحتاجها

تحتاج إلى الحصول على كل البط الخاص بك على التوالي. لذلك ، اجمع كل ما تحتاجه للتبديل. كما يقول المثل ، من الأفضل أن يكون لديك وليس بحاجة إليه من الحاجة إليه وليس لديه.

  • تأكد من أن لديك حق الوصول إلى حسابات الاستضافة القديمة والجديدة – تتطلب بعض هذه التغييرات امتيازات عالية ، لذا تأكد من أنه ليس لديك فقط بيانات اعتماد تسجيل الدخول الصحيحة ولكن أيضًا حق الوصول المطلق.
  • تأكد من أن لديك حق الوصول إلى قاعدة البيانات الخاصة بك – قد تتغير الأجراس والصفارات على النظام الأساسي الجديد ، ولكن تظل بياناتك ذات صلة كما كانت دائمًا. تمامًا كما هو ضروري للحصول على بيانات اعتماد تسجيل الدخول للوصول إلى حساباتك ، فإنك تحتاج أيضًا إلى هذه للوصول إلى قاعدة بياناتك.
  • استخدم عميل FTP. – ستحتاج إلى عميل FTP لنقل البيانات بين الخوادم. هناك خيارات رائعة متاحة للاختيار من بينها ، مثل Filezilla.
  • احصل على محرر نصوص موثوق به. – ستحتاج إلى محرر نصوص جيد لأنك ستقوم بالكثير من التعديلات. المفكرة ++ مثال ممتاز.

بمجرد تجميع كل الأدوات والأصول المطلوبة ، فقد حان الوقت للبدء. خذ نفسًا عميقًا ، ودعنا نتعمق في الخطوة الأولى من العملية.

أ. عملية خطوة بخطوة حول نقل موقعك يدويًا من مضيف إلى آخر

يوضح هذا القسم كيفية إجراء التبديل يدويًا. إذا كنت تبحث عن عملية تستخدم مكون WordPress الإضافي ، فقم بالتمرير لأسفل إلى هذا القسم.

1. أولاً ، قم بعمل نسخة احتياطية من ملفاتك

لا يوجد شيء مضمون ، لذا فإن أول شيء يجب عليك فعله قبل الترحيل هو عمل نسخة احتياطية لجميع ملفاتك. لذلك ، في حالة حدوث أي خطأ أو خطأ مؤسف ، يمكنك استعادة النظام الخاص بك من البيانات الاحتياطية.

من المحتمل أن يستغرق هذا الجانب من العملية أطول لأنه سينقل ملفات النظام وجميع ملفاتك. نوصي باستخدام نظام FTP أو SFTP لهذا الغرض. يشير FTP إلى بروتوكول نقل الملفات ، ويسمح لك بالوصول إلى الملفات ونقلها عبر شبكة الكمبيوتر.

قم بتشغيل عميل FTP وأدخل بيانات الاعتماد للوصول إلى خادم FTP. انتقل إلى الدليل الجذر لموقع WordPress الخاص بك على الويب ، خاصة إذا لم يتم تكوينه كصفحتك المقصودة بشكل افتراضي.

حدد جميع الملفات. عادةً ما تحتوي الأنظمة على ملفات مخفية لحماية المستخدمين من حذفها وتعديلها عن طريق الخطأ أو حتى عن قصد. أحد هذه الملفات هو ملف .htaccess. قم بتوجيه عميل FTP لإظهار جميع الملفات المخفية للتأكد من عدم حذف أي منها.

على سبيل المثال ، إذا كنت تستخدم FileZilla ، يمكنك القيام بذلك عبر الخادم > فرض عرض الملفات المخفية.

بعد وضع علامة على الملفات المحددة ، انسخها إلى موقع قمت بتعيينه على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. قد تستغرق عملية النسخ بعض الوقت ، اعتمادًا على حجم موقعك.

2. تصدير قاعدة بيانات MySQL

تتضمن المرحلة التالية من عملية الترحيل تصدير قاعدة البيانات بالكامل. على الرغم من توفر العديد من الأدوات ، أوصي بشدة باستخدام phpMyAdmin لهذه المهمة لأنها بسيطة وسهلة الاستخدام وبديهية.

phpMyAdmin

المدرجة في اللوحة اليسرى هي قواعد البيانات المتاحة. ما عليك سوى اختيار الخيار الذي ترغب في تصديره. إذا لم تكن متأكدًا من أيهما بالضبط ، فراجع ملف wp-config.php لموقعك الحالي. يوفر هذا الملف تفاصيل التكوين الأساسي لموقعك على WordPress.

تحقق من الإدخال حيث تم تعريف اسم قاعدة البيانات. يجب أن تبدو هذه:

ليتم إدراجها في مكان “database_name_here” العنصر النائب هو اسم قاعدة البيانات الفعلية..

عند الانتهاء ، انتقل إلى علامة التبويب تصدير:

تتوفر طريقتان للتصدير. اختر مخصص.

فيما يلي قائمة بخيارات القائمة ضمن مخصص ، تشرح الخيارات المثلى للقيام بها:

  • شكل – اتركه على خيار SQL الافتراضي.
  • الجداول – يجب وضع علامة على الجدول (الجداول) المراد تصديرها.
  • انتاج – لجعل التنزيل أسرع ، قم بتعيين الضغط على إما مضغوط أو مضغوط.
  • خيارات خاصة بالتنسيق – اترك الخيار الافتراضي.
  • خيارات إنشاء الكائن – حدد خيار إضافة جدول إسقاط / عرض / إجراء / وظيفة / حدث / مشغل.
  • خيارات إنشاء البيانات – اترك الخيار الافتراضي.

بعد الانتهاء من جميع التحديدات ، انقر فوق الزر Go في أسفل النموذج.

يجب أن يقوم هذا الإجراء بتصدير بياناتك كتنزيل ملف. احفظ في موقع يسهل الوصول إليه على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وانتقل إلى الخطوة التالية.

3. في مضيفك الجديد ، أنشئ قاعدة بيانات

تحتاج إلى استيراد قاعدة البيانات الخاصة بك إلى النظام الأساسي المضيف الجديد. ولكن أولاً ، تحتاج إلى إنشاء منزل على النظام الجديد لقاعدة البيانات. كل مضيف غريب بعض الشيء ، ولكن ابحث عن القسم في مضيفك الذي يتعامل مع قواعد البيانات وقم بما يلي:

  • إنشاء قاعدة بيانات جديدة.
  • إنشاء مستخدم قاعدة بيانات ومنح المستخدم امتيازات إدارية كاملة.
  • تأمين وتخزين كلمة مرور المستخدم في مكان آمن.

4. تحرير ملف تكوين النظام (wp-config.php)

سنستخدم ملف wp-config.php مرة أخرى. إنه ملف مهم يحتوي على التكوين الأساسي لموقعك ومعالجة اتصال قاعدة البيانات والاتصال.

قم بعمل نسخة من هذا الملف وخزنها في مكان آمن. ثم افتح الملف الأصلي في محرر النصوص الخاص بك وقم بإجراء التغييرات التالية:

استبدل database_name_here و username_here و password_here بالمعلومات الفعلية لاسم قاعدة بيانات مضيفك الحالي واسم المستخدم وكلمة المرور على التوالي.

بدلاً من localhost ، أدخل اسم خادم MySQL ، أو اتركه كخادم محلي إذا كان هذا هو الإعداد الذي يسمح به موفر الاستضافة.

عند الانتهاء من التعديلات اللازمة ، احفظ التغييرات.

5. تحميل ملفاتك إلى المضيف الجديد

آخر مرة قمت بتنزيل ملفاتك من خدمة الاستضافة القديمة. ولكن الآن سنعكس العملية ونبدأ بدلاً من ذلك في تحميل هذه الملفات إلى مضيفك الجديد. قد يستغرق الأمر وقتًا طويلاً حتى يكتمل ، لذا يُنصح ببدء العملية أثناء المتابعة مع الجوانب الأخرى للترحيل.

ابدأ تشغيل عميل FTP الخاص بك ، ولكن هذه المرة اتصل بالخادم الجديد. يتطلب هذا الاتصال بعض التغييرات لعكس هذا الواقع عن طريق إدخال عنوان IP لهذا الخادم الجديد بدلاً من العنوان السابق في عميل FTP. يمكنك عادةً العثور على عنوان IP الجديد هذا في حساب الاستضافة الخاص بك ، ولكن إذا لم تكن متأكدًا ، فاتصل بالدعم الفني.

عند قيامك بتأسيس اتصال مع مضيفك الجديد ، حدد موقع الملفات التي قمت بتنزيلها سابقًا وحمّلها وفقًا لذلك. تأكد من تضمين ملف wp-config.php في الدليل الجذر. إذا كان التحميل لا يزال قيد التشغيل ، فانتقل إلى المهمة التالية حيث يمكنك أداء أنشطة أخرى في نفس الوقت.

6. استيراد قاعدة البيانات الخاصة بك إلى المضيف الجديد

يمكنك استيراد قاعدة البيانات أثناء تحميل الملف. قم بتسجيل الدخول باستخدام أداة إدارة قاعدة البيانات التي يوفرها مضيفك الجديد ، والذي سنفترض أنه phpMyAdmin.

بمجرد تحديد قاعدة البيانات التي تم إنشاؤها سابقًا على المضيف الجديد ، انقر فوق علامة التبويب استيراد.

استيراد قاعدة البيانات

ضمن ملف للاستيراد ، استعرض للوصول إلى الملف الذي قمت بتصديره بالنقر فوق الزر استعراض.

اترك جميع الخيارات الأخرى كافتراضية وانتقل لأسفل إلى أسفل النموذج وانقر على زر انتقال لبدء الاستيراد. سيعتمد وقت استكمال استيراد قاعدة البيانات بالطبع على حجم الملفات.

عند الانتهاء من عملية الاستيراد ، ستتلقى إشعارًا بالتعليقات.

خيار إضافي: عند التبديل & تغيير عناوين المواقع

في سيناريو تنتقل فيه إلى مضيف جديد وتغيّر أيضًا عنوان URL لموقعك ، هناك خطوة إضافية يجب اتخاذها: استبدال الإشارات إلى عنوان URL القديم في قاعدة البيانات الخاصة بك بأخرى جديدة.

في حالة تناثر مراجع عناوين URL الخاصة بك عبر العديد من نصوص PHP بدلاً من أن تكون مركزية ، يمكنك استخدام هذا البرنامج النصي للبحث استبدال DB لتسهيل الأمر. وهو يعمل كبحث في قاعدة البيانات واستبدال البرنامج النصي في PHP ومتاح مجانًا.

بمجرد الانتهاء من ذلك ، تأكد من الانتباه إلى تحذيره أبدًا لترك البرنامج النصي على الخادم.

7. تأثير التغييرات على خادم DNS الخاص بك

يحتاج خادمك الجديد إلى الإشارة إلى عنوان URL ، مما يستلزم تغيير إعدادات خادم DNS. تعتمد هذه العملية على مكان تسجيل نطاق عنوان URL في البداية. إذا تم تسجيل النطاق مع موفر الاستضافة القديم ، فسيتعين عليك نقل النطاق بالكامل إلى موفر الخدمة الجديد. يجب أن تكون خدمة العملاء قادرة على مساعدتك في النقل.

ومع ذلك ، إذا اشتريت النطاق من أحد مسجلي المجال مثل Domain.com ، فيجب تحديث إعدادات خادم الأسماء. احصل على عنوان خادم الأسماء الخاص بمضيفك الجديد ، واربطه بنطاقك الجديد. في حال لم تكن على دراية بها ، عادة ما تبدو عناوين خادم الأسماء على النحو التالي: ns1.yourhost.com، ns2.yourhost.com

اربط عنوان خادم الأسماء هذا بنطاقك. ستعتمد العملية على المكان الذي اشتريت منه النطاق. فيما يلي تعليمات للحالات المعتادة:

  • المجالات المسجلة مع GoDaddy
  • تغيير خوادم DNS على HostGator
  • كيفية تغيير خوادم الأسماء على Domain.com

تستغرق التغييرات ما يصل إلى 48 ساعة قبل أن تصبح سارية المفعول. لتتبع وقت اكتمال العملية ، استخدم أدوات مثل What’s My DNS. ومع ذلك ، لا تقم بإجراء أي تعديلات على موقعك حتى يتم تنفيذ هذه العملية لأنك ما زلت تغير الموقع القديم بدلاً من الموقع الجديد.

بمجرد اكتمال العملية ، يجب أن يتم الترحيل دون أي توقف. أيضًا ، نظرًا لأن الموقع القديم والجديد يحتويان بشكل أساسي على نفس المحتوى ، فلن يلاحظ المستخدمون أي فرق.

8. تنفيذ التنظيف

يتم ترتيب بعض التدبير المنزلي بمجرد الانتهاء من تغيير DNS الخاص بك في النهاية. ارجع إلى مضيفك القديم ، واحذف قاعدة البيانات وجميع الملفات. من الناحية المثالية ، يجب أن تنتظر أسبوعًا على الأقل قبل القيام بذلك للتأكد من أن كل شيء يعمل بشكل جيد.

في حالة اضطررت إلى التراجع عن الترحيل ، احتفظ بنسخ من ملفات التكوين الأساسية مثل wp-config.php.

B. تبديل مضيفي الويب باستخدام البرنامج المساعد WordPress

يمكن إجراء العملية اليدوية التي ناقشناها حتى الآن بشكل متساوٍ تلقائيًا ، وبسهولة أكبر بمساعدة المكونات الإضافية. توجد العديد من الخيارات ، ولكننا سنركز على المكوّن الإضافي Duplicator لهذا التوضيح.

1. تثبيت البرنامج المساعد الناسخ

لتثبيت هذا البرنامج المساعد ، تحتاج إلى تسجيل الدخول إلى موقع WordPress الخاص بك. ضمن لوحة المعلومات ، ابحث عن الإضافات ← إضافة قائمة جديدة وابحث عن Duplicator. انقر فوق التثبيت الآن بمجرد عودة النتائج.

بعد انتهاء WordPress من تثبيت المكون الإضافي ، انقر على زر التنشيط لبدء استخدامه.

2. بعد ذلك ، قم بتصدير الموقع الحالي

بعد التنشيط ، يجب أن تجد المكون الإضافي Duplicator في منطقة عمل المكونات الإضافية المثبتة. انقر على خيار إدارة لبدء العملية التالية.

في هذه المرحلة ، لم تنشئ بعد الحزم التي ستستخدمها. هذه الحزم هي النسخ المضغوطة من موقع الويب الخاص بك وقاعدة البيانات. انقر فوق الزر إنشاء جديد في الزاوية العلوية اليمنى من النموذج لتغيير هذا.

يتم عرض ثلاثة خيارات:

  • التخزين – تكوين مكان تخزين النسخ الاحتياطية الخاصة بك. ما لم تكن قد اشتريت النسخة الاحترافية من Duplicator ، فإن الخيار الوحيد المتاح حاليًا هو خادمك.
  • أرشيف – تحديد الملفات ومقاطع قاعدة البيانات للاستبعاد. افعل ذلك فقط إذا كانت لديك أسباب جيدة.
  • المثبت – يتيح لك ملء معلومات قاعدة البيانات الخاصة ببيئة الخادم الجديد.

انقر فوق الزر التالي عند الانتهاء. سيقوم المكون الإضافي بإجراء فحص للنظام للتأكد من أنه يحتوي على كل ما يحتاجه للمتابعة. عندما يكتمل المسح وينجح ، يجب أن ترى النتائج التالية:

إذا كنت راضيًا ، فابدأ عملية البناء بالنقر على زر البناء.

سيتم عرض تقدم العملية. عند الانتهاء ، سترى هذه الشاشة:

قم بتنزيل أرشيفك والمثبت بشكل فردي ، أو دفعة واحدة باستخدام رابط التنزيل بنقرة واحدة.

تهانينا ، لقد انتهيت من تصدير الموقع الحالي.

3. تحميل الملفات باستخدام FTP

بعد ذلك ، قم بتحميل الملفات التي تم تنزيلها إلى الخادم المضيف الجديد عبر FTP باستخدام عنوان IP الخاص به بدلاً من المجال.

تأكد من أن الدليل الجذر لموقعك فارغ. قم بتحميل كل من المثبت والأرشيف إلى الدليل الجذر.

4. إنشاء قاعدة بيانات جديدة

مثل العملية السابقة ، ستظل بحاجة إلى إنشاء قاعدة بيانات على مضيفك الجديد. قم بذلك وتأكد من امتلاك مستخدم واحد على الأقل امتيازات كاملة لإدارته. لاحظ إصدار خادم MySQL الذي يقوم مضيفك بتوفيره وتأمين كلمة مرور قاعدة البيانات في مكان آمن.

5. إنشاء اتصال بالموقع الجديد

إذا كنت تستخدم نفس اسم المجال الخاص بموقعك السابق ، فقد تواجه بعض المشكلات في هذه المرحلة ، لأن نطاقك لا يزال يشير إلى موقعك القديم. على عكس العملية اليدوية حيث أوصيت بتغيير إعدادات خادم DNS الخاص بك ، فإن هذا الحل سيهزم الغرض من الترحيل الأسرع ، والذي يعزز استخدام المكون الإضافي.

لحسن الحظ ، هناك حل بديل باستخدام ملف مضيف جهاز الكمبيوتر الخاص بك. من الممكن تعيين أسماء النطاق محليًا لعناوين IP محددة ، مما يتيح لك الوصول إلى الملفات الموجودة على الخادم الجديد من خلال المجال القديم.

(يمكنك تخطي هذا القسم بالكامل إذا كنت تستخدم نطاقًا جديدًا.)

احصل على عنوان IP لخادمك الجديد من مزود الخدمة إذا لم يكن لديك.

تعتمد كيفية فتح ملف المضيف على النظام الأساسي لنظام التشغيل ، لذا إليك بعض الخيارات:

  • شبابيك – في قائمة شريط المهام ، ابحث عن “المفكرة”. يتطلب امتيازات عالية لذا انقر بزر الماوس الأيمن واختر “تشغيل كمسؤول”. استخدم المحرر لفتح c: \ windows \ system32 \ drivers \ etc \ hosts. تأكد من البحث عن “All Files” لتحديد موقع الملف.
  • نظام تشغيل Mac – استخدم التطبيق الطرفي وأدخل الأمر sudo nano / etc / hosts ، وبعد ذلك ستتم مطالبتك بكلمة مرور المشرف.
  • لينكس – نفس الطريقة كما في Mac OS.

بعد الوصول إلى الملف ، أدخل كلاً من عنوان IP للمضيف الجديد واسم نطاق مواقعك ، ليبدو كما يلي:

استبدل العنصر النائب yoursite.com بالمجال الحقيقي ، و 192.165.1.10 بعنوان IP الفعلي لمضيفك الجديد.

ملاحظة: المساحة التي تفصل بين عنوان IP واسم المجال في المثال المعروض هي مسافة علامة تبويب.

تحذير: بمجرد الانتهاء من عملية الترحيل ، لا تنس التأكد من تغيير ملف المضيف مرة أخرى إلى محتوياته الأصلية.

6. ابدأ عملية الترحيل

اربط حقويك لأنه حان الوقت لبدء الترحيل بشكل جدي. انتقل باستخدام متصفحك إلى http://yoursite.com/installer.php (استبدل نطاقك الفعلي.) بشكل عام ، من المفترض أن ترى ما يصل إلى هذه الشاشة:

الناسخ

تأكد من اجتياز جميع عمليات التحقق من الصحة ، وخاصة عمليات التحقق من الأرشيف والتحقق من الصحة. انقر فوق الزر “التالي” لبدء عملية النشر.

عند اكتمال استخراج الملف ، سيتم نقلك إلى الخطوة التالية لطلب تعريف قاعدة البيانات والوصول إلى بيانات الاعتماد.

أدخل معلومات قاعدة البيانات المطلوبة ، انقر فوق الزر اختبار قاعدة البيانات للتأكد من أن كل شيء في محله. إذا كان الأمر بخير ، فانقر فوق الزر التالي لبدء استيراد قاعدة البيانات.

ستوفر الخطوة التالية الفرصة لاستبدال عنوان URL السابق بعنوان URL الجديد.

انقر على الزر “التالي” بعد الانتهاء للسماح للمكوِّن الإضافي بإنهاء العملية ، ورؤية شيء مشابه لما يلي:

تشير الشاشة إلى ما إذا كان كل شيء يسير على ما يرام وتوفر الفرصة لإنهاء التثبيت من خلال توفير رابط لتسجيل الدخول إلى موقعك.

اتبع التعليمات ، خاصة تلك المتعلقة بإزالة جميع ملفات التثبيت عند الانتهاء.

7. أخيرًا ، قم بتحديث خادم أسماء DNS

لقد ناقشنا بالفعل هذه الخطوة بالتفصيل ، لذا يجب الرجوع إلى هذا القسم. ما عليك سوى الحصول على عناوين خادم الأسماء من مضيفك الجديد ، ثم توصيلها بنطاقك. كالعادة ، انتظر حتى يسري التغيير قبل إجراء أي تغيير على موقعك.

حسنًا ، تهانينا منظمًا – لقد تعلمت للتو كيفية تبديل مضيفات الويب إلى موقع WordPress الخاص بك. مدهش!

Jeffrey Wilson Administrator
Sorry! The Author has not filled his profile.
follow me
    Like this post? Please share to your friends:
    Adblock
    detector
    map