كيفية تخصيص وورد

وورد الشعاربالعودة إلى الأيام الخوالي السيئة ، كنت بحاجة إلى معرفة HTML لتصميم موقع ويب. نظرًا لأن الويب أصبح أكثر تقدمًا وتعقيدًا ، فأنت بحاجة إلى تعلم جافا سكريبت أيضًا.

إحدى الطرق لتجنب ذلك هي استخدام نظام إدارة المحتوى (CMS). يقوم نظام إدارة المحتوى ، مثل WordPress أو Wix ، برفع الأثقال نيابة عنك. من خلال استخدام السمات ومحرر WYSIWYG والأدوات المصممة مسبقًا ، يمكنك إنشاء موقع ويب ذو مظهر احترافي دون كتابة سطر واحد من التعليمات البرمجية.

يعد WordPress أكثر أنظمة إدارة المحتوى شيوعًا في العالم. اعتبارًا من مارس 2020 ، تم استخدامه من قبل أكثر من 35 بالمائة من مواقع الويب. ولكن لماذا هي شائعة جدا?

الجواب هو ذلك حقق WordPress توازنًا مثاليًا بين التخصيص وسهولة الاستخدام. يمكنك استخدام سمة افتراضية وتجميع موقع مدونة سريع وقذر. أو يمكنك تثبيت الإضافات وإنشاء موقع إلكتروني احترافي حقًا.

هنا ، سنناقش كل ما تحتاج إلى معرفته حول تخصيص موقع WordPress الخاص بك. سنتحدث عن الإعدادات والموضوعات والأدوات الأساسية. سنتحدث أيضًا عن ميزات أكثر تقدمًا مثل المكونات الإضافية والتحليلات والأدوات المتكاملة الأخرى.

ملحوظة: إذا كنت قادرًا على التعامل مع التصميم والتخصيص بنفسك ، فستقلل إلى حد كبير تكاليف تطوير موقع الويب الخاص بك.

دعونا نلقي نظرة فاحصة!

تخصيص WordPress 101

هناك عدة طرق يمكنك من خلالها تخصيص موقع WordPress الخاص بك. ربما يكون أهم شيء هو ملاحظة أن WordPress ليست شركة استضافة. إنه مجرد CMS. نتيجة لذلك ، ستحتاج إلى اختيار مضيفك الخاص وتسجيل اسم النطاق الخاص بك. يقدم العديد من المضيفين استضافة WordPress مخصصة عالية الجودة ، مع تثبيت WordPress مسبقًا على الخادم الخاص بك.

تخصيص وورد

بمجرد تسوية موقف الاستضافة الخاص بك ، فإن الخطوة التالية هي إنشاء موقعك. هناك طريقتان أساسيتان لتخصيص موقع WordPress:

  • اختيار موضوع
  • إضافة الحاجيات
  • إضافة قائمة

سنتحدث عن هذه الخيارات الثلاثة في وقت لاحق بمزيد من العمق ، ولكن جوهرها:

المظاهر تحديد التخطيط ونظام الألوان لموقعك. يمكنك إنشاء تنسيق مدونة أساسي ومعرض صور وأنواع أخرى من الصفحات الشائعة. يمكنك أيضًا اختيار مظهر مختلف لصفحتك الرئيسية ، لإعطاء موقعك مظهرًا أكثر تفصيلاً.

الحاجيات هي أدوات موجودة عادةً في الشريط الجانبي ، وتوفر قيمة مضافة. تتضمن الأدوات النموذجية روابط الوسائط الاجتماعية أو نموذج تسجيل البريد الإلكتروني.

القوائم تسهل على الزائرين تصفح موقعك. على سبيل المثال ، افترض أنك تدير ورشة لإصلاح السيارات. قد تكون لديك قائمة في أعلى الصفحة تحتوي على روابط إلى أجزاء وخدمات وخريطة Google لموقعك وصفحة “اتصل بنا”.

بالإضافة إلى هذه الخيارات ، هناك طرق أخرى أكثر تقدمًا لتخصيص موقعك. واحد من هؤلاء لإنشاء ورقة أنماط متتالية (CSS). يتيح لك CSS تخصيص الخطوط والألوان وأحجام الخطوط لأنماط النص المختلفة. لذلك بدلاً من تعيين أحجام الخطوط والألوان يدويًا لكل صفحة ، يمكنك إنشاء خيارات معدة مسبقًا للرؤوس والعناوين الفرعية والنص العادي وتحديدها بسرعة وسهولة.

يمكنك أيضًا إنشاء رؤوس مخصصة لموقع WordPress الخاص بك. سيربط رأس مخصص موقعك بالكامل معًا. ستبدو كل صفحة وكأنها جزء من كلٍ أكبر ، حتى لو كان الموضوع مختلفًا.

يمكنك تخصيص وورد بالكامل?

عندما تفكر في WordPress ، ربما تفكر في مدونة أو موقع آخر موجه نحو المحتوى. في الواقع ، يتم استخدامه من قبل الشركات المرموقة مثل Flickr و LinkedIn و BBC America. ولكن لنفترض أنك تريد دمج ميزات أكثر تقدمًا مثل المنتديات أو روبوتات دردشة العملاء أو التجارة الإلكترونية؟ لا يدعم WordPress أيًا من هذه التطبيقات.

لحسن الحظ ، هناك حرفيا آلاف المكونات الإضافية التي تضيف وظائف إلى موقعك. يتضمن هذا النظام البيئي الغني أي ميزة ويب يمكنك تخيلها. لذلك إذا كنت ترغب في إضافة منتدى أو صفحة تجارة إلكترونية إلى موقعك ، فمن المؤكد أنه من الممكن القيام بذلك.

تركيب البرنامج المساعد وورد

المشكلة الوحيدة هي أن هذه المكونات الإضافية لا تتطور بشكل جيد. لقد تم تصميمها للمواقع الصغيرة إلى المتوسطة ، وستحتاج المواقع الأكبر حجمًا إلى استخدام المزيد والمزيد من الحمالات المعقدة للحفاظ على الأداء. في هذه الحالة ، قد ترغب في التفكير في نظام CMS أكثر تقدمًا مع المزيد من الميزات الأصلية.

ثم مرة أخرى ، إذا أصبح موقعك كبيرًا جدًا لدرجة أنك تجاوزت WordPress ، فهذه مشكلة جيدة.

إعدادات WordPress العامة

قبل أن تبدأ في إنشاء موقعك ، سيطلب منك WordPress تكوين إعداداتك الأساسية ، مثل اسم المستخدم وكلمة المرور وإعدادات الخادم الأساسية الأخرى. هذا هو الوقت المناسب للتأكد من أن موقع WordPress الخاص بك آمن ، لأن الخطأ في إعداداتك الأساسية يمكن أن يجعلك عرضة للقرصنة.

حماية كلمة المرورحتى قبل تسجيل الدخول ، سيطلب منك WordPress إنشاء اسم مستخدم وكلمة مرور. تأكد من استخدام كلمة مرور قوية. و لا تستخدم أبدًا “admin” كاسم مستخدم. هذا هو أول شيء سيحاول المخترقون تخمينه ، نظرًا لأن العديد من منشئي المحتوى لا يغيرونه أبدًا.

بمجرد تسجيل الدخول ، سترى لوحة التحكم ، حيث ستقوم بأداء الجزء الأكبر من عملك. في البداية ، تكون لوحة القيادة مزدحمة قليلاً. هناك العديد من الأدوات على الشاشة ، ولكن ليست كلها ضرورية لجميع المستخدمين.

يوجد رابط صغير في الزاوية العلوية اليمنى من الشاشة يقول “إعدادات الشاشة”. انقر فوق ذلك ، ويمكنك تعطيل الحاجيات الفردية. يجب أن تكون أدوات “الترحيب” و “المسودة السريعة” و “أحداث وأخبار WordPress” هي أول من يذهب. لن يستخدم معظم الأشخاص هذه الميزات مطلقًا.

بعد ذلك ، انقر على رابط “الإعدادات” على الجانب الأيسر من الصفحة ، وانقر على رابط “الإعدادات العامة”.

هناك ، سترى أبسط خيارات الموقع. يتيح لك المربعان الأولان إدخال عنوان وسطر وصف لموقعك. سيظهر عنوان الموقع في علامات تبويب المتصفح ، بينما سيظهر العنوان وسطر العلامة في أعلى الصفحة في العديد من موضوعات WordPress. نظرًا لأن هذه هي الأشياء الأولى التي سيراها الكثير من الأشخاص عند زيارتهم لموقعك ، فمن الجيد التفكير في الأمر.

بعد ذلك ، ستحتاج إلى إدخال عنوان WordPress الخاص بك. يجب أن يكون هذا المجال الذي قمت بتسجيله لموقعك. سيبحث WordPress تلقائيًا في دليل WordPress للعثور على صفحتك الرئيسية. إذا كانت صفحتك الرئيسية مختلفة – على سبيل المثال ، إذا كانت مستضافة على خادم آخر – فأدخل عنوان URL هذا في مربع “عنوان الموقع”. ومع ذلك ، بالنسبة لمعظم المواقع ، يجب أن يكون عنوان WordPress وعنوان الموقع هو نفسه.

الإعدادات العامة لوحة القيادة وورد

يمكنك أيضًا تغيير عنوان البريد الإلكتروني الإداري. بشكل افتراضي ، سيكون عنوان المشرف لموقع الويب الخاص بك. إذا كان لديك حساب بريد إلكتروني آخر مثل Gmail ، فيمكنك إدخال هذه المعلومات هنا.

كيفية تحديد دور المستخدم في الإعدادات العامة وورد

بالنسبة لمعظم الناس ، هذه فكرة جيدة ، حيث سيواجه المتسللون صعوبة أكبر في تخمين تلك المعلومات. في أسوأ الحالات ، فإن امتلاك عنوان بريد إلكتروني للمشرف ليس موجودًا على خادم WordPress سيجعل من السهل إعادة تعيين كلمة مرور مسؤول WordPress الخاصة بك.

في الجزء السفلي من الصفحة ، يمكنك تحديد منطقتك الزمنية وتنسيق التاريخ وتنسيق الوقت ولغة الموقع. هذه في الغالب خيارات إدارية ، ولن تؤثر على تجربة المستخدم.

مجموعة متنوعة من أدوار المستخدم المختلفة

هناك خيار آخر يجب أن نتحدث عنه: الدور الافتراضي للمستخدم الجديد. في ما يلي لمحة سريعة عما تعنيه:

  • المشرف المتميز يمنح المستخدم جميع الميزات الإدارية على الموقع ، بالإضافة إلى أي مواقع أخرى على نفس الشبكة. ما لم تكن تدير شبكة ، فإن هذا الإعداد لا يخدم أي غرض.
  • مشرف يمنح المستخدم جميع الخيارات الإدارية التي لديك. بالنسبة لمعظم المواقع ، ستحتاج إلى أن تكون المسؤول الوحيد. ولكن إذا كنت تدير موقعًا على الويب مع شريك موثوق به ، فستحتاج إلى جعله مشرفًا.
  • ال محرر يسمح الدور للمستخدم بنشر وتحرير أي منشور على الموقع. يمكن أن يكون ذلك مفيدًا إذا كنت تعمل في مشروع تعاوني مع شركاء آخرين. بشكل أساسي ، يمكنهم تعديل محتوى الموقع ، ولكن ليس التنسيق الشامل أو ميزات الأمان.
  • مؤلف يسمح للمستخدم بنشر وتعديل أية مشاركات قام بإنشائها. ومع ذلك ، لن يتمكنوا من تعديل المحتوى الذي تم إنشاؤه من قبل مستخدمين آخرين.
  • أ مساهم يمكن كتابة المشاركات. ومع ذلك ، لا يمكنهم نشرها. يجب نشر أي شيء كتبه بواسطة محرر أو مشرف.
  • أ مشترك يمكنهم فقط إدارة ملفهم الشخصي.

بشكل عام ، سترغب في ترك دور المستخدم الافتراضي معيّنًا على “المشترك”. بمجرد أن يمتلك شخص ما حسابًا على خادمك ، يمكنك دائمًا استخدام سلطاتك الإدارية لتغيير دوره. إذا كان لديك أكثر من حفنة من المستخدمين ، فإن أسهل طريقة لإدارتها هي استخدام أداة خارجية مثل phpMyAdmin.

إذا قررت تغيير أي من هذه الإعدادات لاحقًا ، فمن السهل القيام بذلك. انتقل ببساطة إلى صفحة الإعدادات العامة ، وقم بإجراء أية تغييرات تحتاجها.

تخصيص وورد المواضيع

الآن بعد أن قمت بتكوين الإعدادات الأساسية ، فقد حان الوقت لتخصيص شكل وأسلوب موقعك على الويب. الخطوة الأولى في هذه العملية هي اختيار سمة WordPress. هناك نوعان من السمات: مواضيع مجانية و مواضيع متميزة. بادئ ذي بدء ، دعنا نلقي نظرة على كيفية تثبيت مظهر مجاني.

من لوحة التحكم ، انقر على رابط “المظهر” على الجانب الأيسر ، ثم انقر على زر “المظاهر”. هناك ، سترى عرضًا مقسمًا لجميع السمات المخزنة حاليًا على خادمك.

كيفية تغيير موضوع وورد

إذا كنت تستضيف على خادم WordPress مخصص ، فستكون هناك بالفعل عدة خيارات. إذا لم تكن كذلك ، أو إذا كنت تريد اختيار مظهر مختلف ، فستحتاج إلى تثبيت مظهر جديد.

قد لا يكون الموضوع المجاني الخيار الأكثر أمانًا

هناك العديد من مستودعات قوالب WordPress على الويب. ولكن كما يقول المثل ، “إذا كان يبدو جيدًا جدًا لدرجة يصعب تصديقها ، فمن المحتمل أن يكون كذلك”. يتم تضمين العديد من هذه المظاهر “المجانية” مع أدوات تتبع الإعلانات أو حتى البرامج الضارة التي يمكن أن تعرض أمن موقعك للخطر.

للبقاء في أمان ، أفضل مكان للعثور على مظهر هو اختيار واحد من مستودع WordPress الرسمي. من هناك ، يمكنك البحث عن السمات للعثور على مظهر يناسب احتياجاتك. اختر سمة مرحة لمدونة البستنة الخاصة بك ، أو موضوعًا أكثر زرًا لأسفل لمدونتك المهنية.

مستودع موضوع وورد الرسمي

بمجرد العثور على التطبيق الذي يعجبك ، ما عليك سوى الضغط على زر “تنزيل”. سيتم حفظه على جهاز الكمبيوتر الخاص بك كملف .zip. من هناك ، عد إلى صفحة سمات لوحة تحكم WordPress واضغط على الزر في الجزء العلوي الذي يقول “إضافة جديد”. اختر ملف .zip لموضوعك ، وسيتم تحميله على الخادم الخاص بك.

حدد مظهرك ، وسيكون لديك خياران. أولاً ، يمكنك النقر فوق “التفاصيل & معاينة “، والتي ستمنحك نظرة مباشرة على الموضوع بشكل عملي ، مع بعض نصوص وصور الحشو. يتيح لك ذلك الحصول على فكرة أفضل عن شكلها ، دون نشرها على الويب. إذا كنت سعيدًا ، فما عليك سوى النقر على “تنشيط” ، وسيتم نشر المظهر.

معاينة موضوع وورد

وورد لديها محرر سمة يسمح لك بتحرير السمة الخاصة بك يدويًا. حتى إذا كنت تشعر بالارتياح تجاه HTML و PHP و CSS ، فلا تستخدمه. يحذرك WordPress حتى من عدم القيام بذلك. والسبب هو أنه يمكنك كسر موقعك بشكل دائم ، لذلك ستحتاج إلى إعادة تثبيت السمة والبدء من البداية. علاوة على ذلك ، ستفقد أي تغييرات مع تحديثات السمة المستقبلية.

إذا كنت ترغب في تعديل السمة الخاصة بك ، ففكر في تثبيت مكون إضافي لتحرير السمة. على سبيل المثال ، يعد Elementor محرر WYSIWYG ممتاز وآمن لن يكسر موقعك. هناك أيضًا خيارات أخرى تابعة لجهات خارجية متاحة ، مثل Gutenberg.

إذا كنت ترغب حقًا في تعديل السمة يدويًا ، فسترغب في إنشاء سمة فرعية. سيضمن ذلك عدم تعطل موضوعك بسبب التحديثات المستقبلية. الجانب السلبي هو أنه لن يتم تحديثه على الإطلاق. إذا كان السمة تحتوي على مشكلة أمان يتم تصحيحها لاحقًا ، فستفقد الإصلاح.

هناك اعتبار مهم آخر هو أن معظم مستخدمي الويب يمكنهم الآن الوصول إلى الإنترنت عبر هواتفهم الذكية. لتوفير تجربة نظيفة ومريحة لهؤلاء الأشخاص ، سترغب في اختيار مظهر ذو تصميم سريع الاستجابة. قبل المضي قدمًا ، ما عليك سوى إنشاء صفحة وهمية وتشغيلها من خلال اختبار Google المتوافق مع الجوّال.

وورد بريميوم موبايل

بالإضافة إلى المظاهر المجانية ، هناك العديد من الشركات التي تبيع موضوعات متميزة. بالإضافة إلى منحك مجموعة متنوعة من الخيارات, السمات المميزة لها مزايا عديدة. وتشمل هذه:

  • المزيد من تحديثات المطورين المتكررة التي تمنحك أمانًا أفضل
  • التوافق مع أحدث معايير WordPress و HTML و PHP و CSS
  • دعم العملاء من WordPress للتعامل مع الأخطاء والتخصيص

بمجرد تنزيل سمة مميزة ، ما عليك سوى تثبيتها بنفس الطريقة التي تثبت بها سمة مجانية. سواء كان هذا يستحق هذا التكلفة أم لا ، فالأمر متروك لك.

إعداد البرنامج المساعد وورد

الإضافات ووردإذا كنت تريد تجاوز الوظائف الأساسية لـ WordPress ، فستحتاج إلى الاستفادة من المكونات الإضافية. المكونات الإضافية هي أدوات إضافية يمكن استخدامها لتحسين أمان موقعك ، وإنشاء نسخ احتياطية تلقائية ، وحتى تعزيز أداء موقعك.

عيب المكونات الإضافية هو أنك تمنحهم حق الوصول إلى بيانات موقعك. نتيجة لذلك ، يمكن أن يضر المكوّن الإضافي الخاطئ بأمان موقعك. قبل تثبيت المكوّن الإضافي ، تأكد من قراءة المراجعات على موقع تابع لجهة خارجية للتأكد من عدم وجود أي ثغرات أمنية معروفة. أفضل طريقة للعثور على مكون إضافي آمن هي استخدام مستودع WordPress الرسمي.

تمامًا مثل تثبيت مظهر ، لتثبيت مكون إضافي ، ستحتاج أولاً إلى تنزيله. سيتم تنزيل المكوّن الإضافي كملف .zip ، والذي ستحتاج إلى فك ضغطه قبل أن تتمكن من تحميله.

بمجرد القيام بذلك ، افتح لوحة تحكم WordPress الخاصة بك ، وحدد قائمة “الإضافات” ، وانقر على “إضافة جديد”. في الجزء العلوي من الشاشة ، سترى زرًا باسم “تحميل مكون إضافي”. حدد هذا الزر ، وحمِّل المكون الإضافي ، وستكون مستعدًا لتهيئته.

كيفية تحميل البرنامج المساعد wodpress

عند تثبيت المكوّن الإضافي بنجاح ، ستظهر لك مطالبة بتهيئته. تم تكوين معظم مكونات WordPress الإضافية مسبقًا, لكنها لا تزال فكرة جيدة للتحقق من الخيارات. نظرًا لأن الخيارات تختلف اختلافًا كبيرًا بين المكونات الإضافية المختلفة ، فسيتعين عليك استشارة صفحة دعم المكون الإضافي إذا كنت تريد المزيد من المعلومات حول الإعدادات المختلفة.

من الصعب تقديم دليل شامل للمكونات الإضافية التي تحتاجها ، لأن النوع الدقيق سيعتمد على نوع الموقع الذي تقوم بتشغيله. ومع ذلك ، هناك عدد قليل يجب عليك تثبيته على الفور.

  • تم تصميم Yoast لمساعدتك في تعزيز ترتيب موقعك على الويب في محركات البحث. يتميز بمجموعة متنوعة من الأدوات المدمجة لمساعدتك في إنشاء محتوى مناسب لمحرك البحث ، بما في ذلك اختيار الكلمات الرئيسية المناسبة للروابط. يوفر الإصدار المميز أيضًا نصائح حول الكلمات الرئيسية الإضافية لتضمينها في النص الخاص بك.
  • Akismet أمر لا بد منه إذا كان موقعك يسمح بالتعليقات. إنه مرشح لمكافحة البريد العشوائي يلغي الروابط المعروفة للبريد العشوائي للحفاظ على نظافة قسم التعليقات الخاص بك.
  • يجعل Duplicator من السهل إنشاء نسخ احتياطية لموقع WordPress الخاص بك. قم بتشغيل نسخة احتياطية قبل إجراء أي تغييرات رئيسية. إذا تسببت التغييرات في تعطل الموقع ، فما عليك سوى استعادة النسخة الاحتياطية وستعود إلى الاتصال بالإنترنت. يمكن أيضًا استخدام Duplicator لترحيل موقعك بسهولة من مضيف إلى آخر.

وورد بريميوم الإضافات

كما هو الحال مع السمات ، ليست جميع إضافات WordPress مجانية. في بعض الأحيان ، يجب عليك الدفع مقابل مكون إضافي ممتاز. يمكن أن تكون هذه تكلفة لمرة واحدة أو اشتراك شهري. الجانب الإيجابي لهذا هو أنك تحصل على دعم أفضل ، وهو أمر مهم بشكل خاص للمكونات الإضافية المتعلقة بالأمان.

إذا كنت ستقوم بتثبيت مكون إضافي متميز ، فقم بتثبيت Defender Security. يتيح هذا المكون الإضافي المصادقة الثنائية من أجل المسؤولين ، بالإضافة إلى عدد كبير من ميزات الأمان الأخرى. إنه مجاني لأول 30 يومًا ، ويكلف رسومًا شهرية من تلك النقطة فصاعدًا.

مكون إضافي ممتاز جيد هو الطائر الطنان. يساعدك على تحسين موقعك لجعله يتم تحميله في أسرع وقت ممكن. كما أنه يحسن كفاءة التخزين المؤقت للمتصفح. مثل Defender Security ، يأتي Hummingbird مع تجربة مجانية لمدة 30 يومًا.

بغض النظر عن المكونات الإضافية المميزة التي تشتريها ، يمكنك تثبيتها تمامًا كما تفعل مع أي مكون إضافي مجاني.

كيفية إضافة محتوى فريد إلى وورد

في هذه المرحلة ، تكون قد أنشأت الإعدادات الأساسية لموقعك ، وقمت بإنشاء المظهر الخاص بك ، والمكونات الإضافية المختارة لتحقيق الكفاءة ، والأمان ، وتحسين محركات البحث. ولكن هل تعلم ما لم تفعله بعد؟ في الواقع إنشاء أي محتوى. دعنا نصلح ذلك.

لإنشاء صفحة ويب جديدة ، انتقل إلى لوحة تحكم WordPress الخاصة بك ، وحدد قائمة “الصفحات”. هناك ، سترى خيارين: “كل الصفحات” و “إضافة جديد”. بشكل افتراضي ، سيقوم WordPress بإنشاء صفحة سياسة الخصوصية ، وكذلك عينة من الصفحة التي يمكنك استخدامها كصندوق حماية للتلاعب بها. وستكون هذه مرئية في قائمة All Pages.

لإنشاء صفحة جديدة ، ما عليك سوى النقر فوق الزر “إضافة جديد”.

كيفية إضافة صفحة جديدة في وورد

عند هذه النقطة ، سترى صفحة فارغة في السمة التي اخترتها. وفقًا لموضوعك ، ستتمكن من إدخال عنوان ، أو قد يكون عنوان صفحتك وسطر العلامة معبأ مسبقًا. في الأسفل ، ستتمكن من إدخال النص أو صور الأماكن.

إذا قمت بتثبيت Yoast – ويجب عليك فعلاً – سترى مربعًا في أسفل النافذة لإدخال عبارة التركيز الرئيسية الخاصة بك. اكتب عبارة المفاتيح الخاصة بك في المربع ، و سيساعدك Yoast تلقائيًا على تحسين صفحتك أثناء الكتابة.

بالنسبة لمعظم مواقع الويب ، ستحتاج إلى بضع صفحات بحد أدنى: صفحتك الرئيسية وصفحة “حول” وصفحة “الاتصال”.

مرة أخرى ، هذا هو الحد الأدنى. من الناحية العملية ، ستحتاج إلى صفحات إضافية مصممة خصيصًا لغرض موقعك.

على سبيل المثال ، إذا كنت تدير صالونًا للشعر ، فقد تحتاج إلى قسم معرض يعرض أحدث نتائجك. قد تتمكن حتى من تحويل هذا إلى عرض ترويجي للعملاء المنتظمين. “دعني أميزك على موقع الويب الخاص بي ، واحصل على قصة شعر مجانية” يمكن أن يقطع شوطًا طويلاً.

لاستخدام مثال آخر ، إذا كنت تدير متجرًا للسيارات ، فقد ترغب في صفحة “خدمات” بأسعار الخدمات العامة.

قم بتحديث مدونتك بانتظام

ومن الواضح أنك إذا كنت تدير مدونة ، فأنت تريد منشورات. في هذه الحالة ، تأكد من التحديث بانتظام. لا توجد طريقة أفضل لفقدان المتابعين من التوقف عن التدوين لمدة شهر ونصف.

اعتمادًا على نوع المحتوى الذي تنشره, قد ترغب في استخدام تخطيط مختلف. على سبيل المثال ، إذا كنت تنشر الكثير من الصور ، فقد ترغب في إضافة معرض صور. من ناحية أخرى ، إذا كنت تقوم بالتدوين فقط ، فسيعمل النص البسيط الذي يحمل لافتة جذابة على ما يرام.

كيفية إضافة معرض في وورد

بالحديث عن لافتة ، ربما يكون الوقت المناسب الآن هو إضافة شعار موقع ، إذا لم تكن قد قمت بذلك بالفعل. للقيام بذلك ، ما عليك سوى الانتقال إلى قائمة “الرأس” الخاصة بموضوعك ، وانقر فوق “تحديد الشعار” للتحميل. من الناحية المثالية ، يجب أن يكون الشعار بتنسيق PNG أو WebP ، مما سيسمح للخلفية بالظهور من خلال أي ثغرات. ضع في اعتبارك أن شعارك سيحل محل عنوان الموقع في معظم المواضيع.

في ملاحظة مماثلة ، يجب عليك اختيار رمز الموقع. هذه هي الصورة الصغيرة التي تظهر على علامة تبويب المتصفح ، مما يسهل التمييز بين علامات التبويب الأخرى. تمامًا كما هو الحال مع الشعار ، يعد تنسيق PNG أو WebP مثاليًا ، ما لم يكن الرمز الخاص بك مربعًا مثاليًا. يمكنك اختيار رمز موقعك بنفس طريقة شعارك ، من قائمة “هوية الموقع” الخاصة بموضوعك.

كيفية استخدام وورد الحاجيات

تسمح لك الأدوات توسيع وظائف موقعك. على سبيل المثال ، يمكنك إضافة تقويم أو روابط وسائط اجتماعية أو تسجيل بريد إلكتروني. في معظم السمات ، ستظهر الأدوات في الشريط الجانبي لموقعك ، على الرغم من أن بعض السمات ستضع الأدوات في أسفل الصفحة بدلاً من ذلك.

الحاجيات وورد

لتكوين عناصر واجهة المستخدم ، عد من قائمة المظهر وانقر على قائمة المظهر بدلاً من ذلك. من هناك ، حدد “الحاجيات”. اعتمادًا على مظهرك ، سترى مجموعة متنوعة من مواقع الأدوات المحتملة. قد يكون هناك أيضًا بعض الأدوات المثبتة مسبقًا كجزء من السمة الخاصة بك.

كيفية إضافة القطعة في وورد

يمكنك ببساطة سحب الأدوات وإفلاتها في مواقع مختلفة لتحريكها على الصفحة ، مما يزيد من تخصيص شكل وأسلوب موقعك.

إذا كنت لا تحب أداة مثبتة بالفعل ، فما عليك سوى النقر فوق السهم الموجود على اسم الأداة والنقر فوق “حذف”. سيؤدي ذلك إلى إزالته بالكامل من صفحتك.

بدلاً من ذلك ، قد ترغب في إضافة أدوات إضافية لتحسين موقعك على الويب. للقيام بذلك ، ما عليك سوى تحديدها من الجانب الأيسر من قائمة الأداة واسحبها إلى المنطقة المطلوبة من صفحتك.

على عكس السمات والمكونات الإضافية ، لا يمكنك إضافة الأدوات مباشرة إلى صفحتك. ومع ذلك ، فإن WordPress يأتي مع العديد من الأدوات الافتراضية ، وتشمل معظم السمات أدوات إضافية أيضًا.

بدلاً من ذلك ، يمكنك إضافة أدوات عبر مكون إضافي. للقيام بذلك ، ابحث عن مكون إضافي يحتوي على الأداة التي تريدها ، ثم أضفها بنفس الطريقة التي ستضيف بها أي مكون إضافي آخر. بمجرد تثبيت المكون الإضافي ، ارجع إلى قائمة الأدوات ويجب أن تكون الأداة متاحة.

اختر الأدوات حسب موقع الويب الخاص بك

اعتمادًا على نوع الموقع الذي تقوم ببنائه ، ستحتاج إلى استخدام أدوات مختلفة. ومع ذلك ، هناك العديد من الأنواع التي يجب أن تكون مفيدة لأي موقع ويب. إليك ملخص سريع:

  • روابط وسائل التواصل الاجتماعي – بالنسبة لمعظم مواقع الويب ، لا يوجد تفكير. إن دعوة الناس لمشاركة المحتوى الخاص بك على Facebook و Twitter ومواقع التواصل الاجتماعي الأخرى هي طريقة رائعة لتعزيز ظهورك.
  • أداة “المشاركات الأخيرة” – لن تستخدم جميع المواقع أحد هذه. لكنها ميزة رائعة للمدونات. إذا عثر شخص ما على مشاركتك عبر بحث Google ، فلماذا لا تعطيه طريقة سهلة للتجول وقراءة المزيد?
  • أداة تسجيل البريد الإلكتروني – إذا أحب الأشخاص المحتوى الخاص بك ، فمن الأفضل تشجيعهم على الحصول على التحديثات. يعمل المكون الإضافي مثل WPForms على تسهيل جمع عناوين البريد الإلكتروني والمعلومات الأخرى.
  • أداة التقويم – هذا خيار رائع لمنظمات المجتمع. يمكنك استخدام هذه الأداة للسماح للأشخاص بمعرفة الأحداث الخاصة القادمة أو حملات جمع التبرعات.
  • أداة إعلانية – كن حذرا مع هؤلاء. من ناحية ، يمكن أن تساعدك الإعلانات على كسب المال من موقع الويب الخاص بك. من ناحية أخرى ، يمكن لأكثر من إعلان أن يجعل موقعك يبدو مزدحمًا ، ويوقف تشغيل الأشخاص.

كيفية تحرير قوائم ووردبرس]

الآن بعد أن حصلت على بعض المحتوى ، حان الوقت لتسهيل التنقل في موقعك. للقيام بذلك ، ستحتاج إلى إضافة قائمة. انتقل إلى قسم “المظهر” في لوحة التحكم ، وانقر على رابط “القوائم”.

كيفية تحرير قوائم وورد

لا تقلق بشأن اسم القائمة. أنت الوحيد الذي سيراه. ومع ذلك ، إذا كان موقعك سيحتوي على أكثر من قائمة واحدة ، فقد تحتاج إلى أسماء مختلفة لتمييزها. بالنسبة لمعظم المواقع ، هذه فكرة سيئة – أكثر من قائمة واحدة فقط تفسد الصفحة.

انقر على “إنشاء قائمة” ، وستسألك الشاشة التالية عن مكان وضع القائمة. بالنسبة لمعظم مواقع الويب ، سيكون هذا في أعلى الصفحة ، ولكن هناك استثناءات. يتيح لك خيار “الجوال” تخصيص موقع القائمة على جهاز محمول. على سبيل المثال ، قد يكون لديك قائمة شريط جانبي على موقع سطح المكتب الخاص بك ، ولكنك لا تزال تريد قائمة عليا لتسهيل استخدام الهاتف المحمول.

لا تقلق بشأن مربع الاختيار “إضافة صفحات المستوى الأعلى الجديدة تلقائيًا إلى هذه القائمة”. يؤدي هذا الخيار إلى قوائم فوضوية وقذرة والصفحات خارج الترتيب. ستريد ذلك أضف الصفحات يدويًا أثناء إنشائها.

في الشاشة التالية ، ستتمكن من إضافة صفحات إلى قائمتك. بمجرد النقر فوق “إضافة إلى القائمة” ، سترى شاشة أخرى تتيح لك تخصيص ترتيب القائمة. رتب الصفحات كما تراه مناسبًا.

يمكنك أيضًا توسيع خيارات القائمة الفردية وإدراج صفحات إضافية كخيارات فرعية. على سبيل المثال ، إذا كانت رعايتك النهارية توفر خدمات الاستمالة والمشي ، فيمكنك وضع هاتين الصفحتين ضمن قائمة “الخدمات” الرئيسية. سيساعدك هذا في الحفاظ على مظهر نظيف ، وتجنب ازدحام القائمة الرئيسية لموقعك.

من المهم أيضًا عدم الاعتماد على قائمتك وحدها للتنقل. يمكن لربط صفحات مواقع الويب المختلفة أن يسهل على المستخدمين التنقل. يمكن أن يساعد أيضًا في تعزيز حركة المرور ، إلى جانب ترتيب البحث.

تكاملات WordPress

تهانينا! لقد قمت ببناء موقع الويب الخاص بك!

لكنك لم تنته بعد. تحتاج الآن إلى دمج بعض أدوات التحليلات لفهم حركة المرور الخاصة بك. هذا له بعض الفوائد.

أولاً ، يسمح لك بفهم كيفية عثور الأشخاص على موقعك ومدة إقامتهم.

ثانيًا ، يمنحك نظرة ثاقبة حول نوع المحتوى الذي يقود حركة المرور الخاصة بك. المدونات؟ معارض الصور؟ صفحات إعلامية؟ يمكن أن يساعدك هذا في تطوير موقعك لتحسين حركة المرور على الويب.

تحليلات

شعار تحليلات جوجلإن أداة تحليلات WordPress الأكثر شيوعًا هي Google Analytics ، ومن السهل فهم السبب. يعد Google إلى حد بعيد أكثر محركات البحث شيوعًا على الويب ، لذلك تريد فهم أداء بحث Google على موقعك قبل العمل على أي شيء آخر.

لكن لدى Google Analytics الكثير لتقدمه. يمكنهم إخبارك بكيفية وصول الزوار إلى موقعك. هل يجدونها على جوجل؟ على مواقع أخرى مثل Facebook؟ أم أنهم يزورونها مباشرة؟ ستتيح لك معرفة هذه المعلومات معرفة كيف تقود حركة المرور ، وكذلك ما يمكنك القيام به بشكل أفضل.

المزيد من الأدوات & أمثلة

لا يخبرك Google Analytics بكل ما تريد معرفته. على سبيل المثال ، قد ترغب في معرفة تفاصيل العمر والجنس للزائرين. في هذه الحالة ، فكر في أداة أكثر تقدمًا مثل ExactMetrics. ExactMetrics ليست رخيصة ، ولكنها تمنحك رؤية أعمق للزوار من Google Analytics.

قد ترغب أيضًا في أتمتة بعض وظائف موقعك. يقوم Zapier Automation بذلك. باستخدام هذا البرنامج المساعد ، يمكنك تلقائيًا نشر مشاركات جديدة على وسائل التواصل الاجتماعي. هذا يمكن أن يزيل بعض المتاعب التي تأتي مع النشر اليدوي لكل مشاركة مدونة يومية على مواقع وسائط اجتماعية متعددة.

Jeffrey Wilson Administrator
Sorry! The Author has not filled his profile.
follow me

About the author